ادسنسالربح من الانترنت

الربح من جوجل ادسنس 1200 دولار شهريا

مقدمة عن الربح من جوجل ادسنس

الكلمة الاكثر انتشارا في عصرنا الحالي هى الربح من الانترنت خصوصا كيفية الربح من جوجل ادسنس ، لان العمل على جوجل ادسنس اصبح من افضل مصادر الدخل داخل وخارج علم الانترنت ، وما يجعلها افضل الوسائل للربح من الانترنت فى عام 2022.

تحقيق الدخل او تحقيق الربح من جوجل ادسنس مكن العديد من الناس من تحسين حياتهم وزياده الدخل ، ان كثيرا من الناس كانت تحصل على دخل من 100 الى 200 دولار خارج عالم الانترنت وعليها ضغوطات في الحياة كما عليها مسؤولية ووقت يجب ان تلتزم به يوميا،

ولكن بعدما قامت بـإنشاء حساب ادسنس تغيرت حياتها للأفضل لأنه من افضل وسائل الربح من الانترنت.

الربح من جوجل ادسنس حقيقة يجب الاعتراف بها، بسبب جوجل ادسنس اصبحت الناس تحقق الالف الدولارات شهريا، بسبب جوجل تغيرت حياة العديد من الناس بفضل الله تعالى، لهذا اذا كنت مهتم بالربح من الانترنت فهذا الموضوع يهمك كثيرا.

في هذا الموضوع سأوضح لكم جميع المعلومات عن الربح من جوجل أدسنس.

عزيزي القارئ فهذا الموضوع سنقوم بشرح جميع الجوانب التى تتعلق بالربح من جوجل ادسنس والطرق لمعروفة وسنشارك معكم افضل الاستراتيجيات التى يستخدها المدونين او صناع المحتوى على الانترنت المشتركين ببرنامج جوجل ادسنس لن  نقوم  بالتركيز فقط على الربح من جوجل ادسنس ،

بل سوف نقوم بتوضيح جميع الجوانب المتعلقة بالربح من جوجل ادسنس ، مع ذكر كل التفاصيل معكم ليحصل القارئ على اكبر استفادة عن الربح من جوجل ادسنس.

ماهو جوجل أدسنس ؟

قبل ان نبدأ فى شرح الربح من جوجل ادسنس أولا علينا ان نعرف  ماهي شركة جوجل ادسنس، وما العلاقة التى تربطها بشركة جوجل، وما هو تاريخ نشأتها وكيف نشأت.

ان جوجل ادسنس هي شركة إعلانية تابعة لـ Google، حيث انه إذا قمت بإنشاء حساب جوجل ادسنس فيمكنك البدأ كناشر عن طريق عرض محتواك للتمكن من تحقيق الربح من الموقع والقناة والتطبيقات عن طريق وضع الاعلانات.

لنوضح الصورة بشكل افضل يجب علينا اولا ان نتعرف على برانامج جوجل ادس Google Ads، لان جوجل ادس مرتبط بـ جوجل ادسنس بصورة كبيرة.

Google Ads: جوجل ادس هي شركة اعلانات تابعا ايضا لـ Google، ويمكن من خلال هذه المنصة لأي مسوق او معلن ان يستفيد من عملية جذب و استقطاب زوارأكثر للأغراض التسويقية، ومن اجل الحصول على الزوار يجب ان يظهر مجموعة من التفاصيل مثل عمله وموقعه في اعلانات جوجل ادسنس.

إذا ماهو دورك انت في هذا الموضوع ؟ حقيقتنا انت لديك اهم دور على الاطلاق كناشر في كلا من الموقع و القناة والتطبيقات، وبدون المحتوى الذي تقوم بعرضة لن يستطيع ذلك المسوق ان يستفيد من الزوار فى موقعك او تطبيقك او قناتك ، كما انجوجل ادسنس لن تستفيد من الأموال التي يقدمها ذلك المسوق ايضا.

ان وظيفة جوجل ادسنس هى تعمل كوسيط إعلاني بينك وبين المسوقين الذين يرغبون في الحصول على زوار المهتمين بموقعك او قناتك، وأنت كناشر تستفيد من الارباح التي تقدمها جوجل ادسنس وذلك عن طريق هذه الاعلانات التي قمت بوضعها في موقعك او قناتك او تطبيقاتك.

سوف اقدم مثال تفصيلي للمبتدئين :

خالد لديه موقع لبيع المنتجات على الانترنت، ويريد محمد ان يسوق لهذه الموقع لجلب الناس في عالم الانترنت ويستفيد منها شراء منتجاته، خالد سيقوم بعمل اعلان تسويقي في موقع جوجل ادس Google Ads.

سيقوم خالد بعمل حملة الاعلانية مبلغ 500$ لمدة شهر ، بمعنى سيدفع في اليوم الواحد 17$ تقريبا.

الاستاذ احمد لديه مدونة وقناه يوتيوب يقوم بعمل مراجعات لمنتجات شبيهة للمنتجات المقدمة فى موقع خالد 

احمد مشترك فى جوجل ادسنس فى كلا من موقعه وقناته 

هنا سيقوم جوجل ادسنس بوضع اعلانات موقع خالد داخل موقع احمد وذلك اذا كان موقع احمد مستهدف من خالد 

للتبسيط : (جوجل ادسنس سيقوم بعرض المنتجات التى يريد بيعها خالد على موقع الاستاذ احمد)

مبلغ ال 500$ التى استثمرها خالد فى حملته الاعلانية سوف يربح الاستاذ احمد نسبة منها اذا كان موقع استاذ احمد مستهدف من خالد خلال حملته الاعلانية.

ان ارباح جوجل ادسنس تختلف بأختلاف البلد الذذى يوجد فيه موقع أحمد ونوع المحتوى والعمر. 

وذلك يكون بناء على نظام ذكاء اصطناعى فى استهداف الزوار، بحيث تظهر إعلانات بموقع احمد متوافقة مع زوار الموقع ، 

أو ذات صلة وتتعلق بما يتم تقديمه من محتوى في موقع احمد

يمكن تلخيص ذلك كالاتى :

– موقع خالد يقوم بشراء الزوار من جوجل ادس.

– التي سوف تظهر اعلان موقع خالد ، هي جوجل ادسنس.

– انت كناشر او صانع محتوى بوضعك اعلانات جوجل ادسنس، تستفيد نسبة من الارباح إذا دخل اي شخص على هذا الاعلان.

هنا يمكن القول ان جوجل ادسنس هي وسيط بينك وبين المسوقين، وانت وسيط بين الزائرين واعلانات جوجل ادسنس.

المسوق يقوم بدفع %100 من المال في جوجل ادس فى شكل حملات اعلانية، وجوجل ادسنس تقوم بتقسيم معك هذه الارباح وكل من الناشر وجوجل ادسنس تأخذ نسبة، ربما تأخذ انت من %30 الى %60 ايوجد معلومة مؤكدة وراء كم تربح ادسنس وكم يربح الناشر.

نشأه جوجل ادسنس 

باللغة الانجليزية تكتب Google AdSense، جوجل ادسنس او نقول جوجل ادسنس كما ننطقها فى المجتمعات العربية.وهذه الشركة تابعة لشركة Google وهذه الشركة مثل جميع الشركات، لديها تاريخ وهيكل ادارى، كما لديها مسؤولين، والكثير من الموظفين،

ان جوجل ادسنس هو برنامج اعلاني تابع لشركة Google يساعدك في كسب ربح المال في المواقع وقنوات اليوتيوب وحتى التطبيقات، وهذه الاعلانات تختلف في طريقة العرض والاحجام والالوان،

من انواع عرض الاعلانات : 

  • مكتوبة Text Advertisements.
  • مصورة Image Advertisements.
  • فيديو Video Advertisement.

تقوم هذه الإعلانات بخدمه المعلنين والمسوقين المتعاقدين مع جوجل مسبقا، بحيث يقوم جوجل بعرض إعلاناتهم بمقابل مادي يقتسمه جوجل ادسنس بنسب معينة  مع أصحاب المواقع والمدونات والقنوات التي تظهر فيها الإعلانات. 

يتم الدفع للإعلانات بطريقتين وهما كالاتى :  

  1. إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار .Per-Click 
  2. باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن Per-impression.

قبل ان يتواجد جوجل ادسنس ، فإنا النشأه تبدا ا بيدا سنة 1998 مع شركة تسمى أوينجو Oingo في لوس أنجلوس فى الولايات المتحدة الامريكية ، بعد تطوير لوغاريتم logarithm والذي هو بحث مبني على Wordnet بقيادة George Miller، تم إستبدال اسمها الى Applied Semantics بداية الالفينات عام 2001.

ثم قامت شركة جوجل قامت بشرائها عام 2003 بسعر 102 مليون دولار امريكي ثم اصبحت تحمل اسم جوجل ادسنس.

نقطة البداية فى الربح من جوجل ادسنس

جوجل ادسنس غير مقيد بطريقة او خدمة واحدة او منصة واحدة بل يمكنك الربح من خلال جوجل ادسنس عن طريق المواقع والمدونات والتطبيقات وقنوات اليوتيوب والعاب الفلاش كما انه من المعروف عن جوجل انه ياتى لنا بكل جديد فى المستقبل.

ان تحقيق الربح من خلال جوجل ادسنس ليس بالامر الصعب وليس بالامر السهل ايضا أن موقع جوجل ادسنس او الاشتراك فى جوجل ادسنس يتطلب عنصرين هامين وهما الاستمرار والصبر.

 كما ان وضع اتسراتيجيات لتحقيق الهدف المطلوب خلال مدة زمنية معينىة يسهل عليك الطريق بصورة كبيرة، كما ان الربح من قنوات اليوتيوب احيانا يتطلب بعض المعدات للتصوير والتسجل والاضاءة ويمكنك استخدام هاتفك المحمول فى بداية الامر للبداية على يوتيوب ، ومن اهم الاسباب للنجاح فى جوجل ادسنس هى تنظيم العمل اليومى .

اما للأجابة على سؤال كيف تبدأ الربح من جوجل ادسنس ؟ يجب ان تتوافر القوانين والشروط والمتطلبات التى وضعتها شركة جوجل لألتحاق بجوجل ادسنس او تحقيق الربح من جوجل الامر ليس معقدا لكن من لديه رغبة ويعرف من اين سوف يبدأ طريقة الربح ومن اين سوف يتوقف وكل هذا يكون مبنى على استراتيجيه وتنظيم للعمل .

الربح من جوجل ادسنس ينقسم الى ثلاث اقسام وهي كالاتى :

  • تحقيق الربح من المواقع.
  • الربح من اليوتيوب.
  • الحصول على الربح من التطبيقات.

الربح من المدونات والمواقع من خلال جوجل ادسنس

تحقيق الربح من المواقع من خلال جوجل ادسنس يعد افضل الطرق للربح من الانترنت عن طريق اعلانات موقع جوجل ادسنس، لن تصدق انه يمكنك ان تحقق اكثر من 10000 دولار شهريا ، ولكن من اجل الوصول الى هذا الرقم تحتاج الى مجموعة من المعدات ومجموعة شروط لتحقيق الربح.

لتحقيقك للربح من موقع الكترونى عن طريق جوجل ادسنس يجب عليك ان تقوم بإنشاء مدونة او موقع الكترونى يحتوي على شروط جوجل ادسنس ادسنس، وهذه وهم 15 شرط وهم كالاتى:

  1. يجب إنشاء مدونة او موقع سواء ورد بريس او بلوجر، او من اي خدمة لانشاء المواقع الالكترونية المجانية والمدفوعة.
  2. يجب عليك شراء قالب مدفوع او تركيب قالب مجاني سليم وخالي من الاخطاء خاصة السيو.
  3. شراء دومين مدفوع من احد المواقع المعروفة.
  4. إذا كنت تستخدم ووردبريس يجب عليك شراء مساحة لموقعك.
  5. انشاء صفحة توضح سياسة الخصوصية.
  6. انشاء صفحة لتوضيح إتفاقية الاستخدام.
  7. يفضل تجاوز 20 موضوع في الموقع.
  8. محتوى بقيمة جيدة ويفضل ازيد من 600 كلمة في الموضوع الواحد.
  9. قسم التسميات والروابط بداخل الموقع تكون شغالة %100 بدون توجيهك الى صفحة الخطأ 404.
  10. إضافة ads.txt في الموقع.
  11. عدم ترويج او نشر محتوى عن الجنس.
  12. لا تقم بنشر فيديوهات الافلام والانمي وبث المباريات والمحتوى الذي يحتوى على حقوق نشر.
  13. اياك وان تسرق محتوى الاخرين.
  14. عدم وضع البرامج ضارة والكراكات والسرقة عامة.
  15. لا تنشر للكراهية والعنصرية والاسلحة والادوية وكل ما يخص الاسواق السوداء.

ويمكنك القراءة اكثر عن سياسة جوجل ادسنس من هنا

ما الذي احتاجه للبدأ على جوجل ادسنس؟

كما تطرقنا فى الفقرة السابقة يجب توافر مجموعة من الشروط الذ تم توضيحهم مسبقا وهى شروط سهلة وغير معقدة واذا كانت لديك الائرادةن لبدأ فأنك ستستطيع دخول هذا المجال وبقوة.

ويعد جوجل ادسنس من بين افضل الطرق لتحقيق الربح عبر الانترنت ويمكنك من تحقيق الالف الدولارات شهريا وذا كنت تحسن التصرف يمكنك تحقيقها يوميا ولكن كل شئ يتطلب العمل الجاد وتنظيم العمل.

الان ندخل مباشرة في كيفية تحقيق الربح من المدونات والمواقع باستخدام اعلانات جوجل ادسنس.

قمنا بتقسيم ذلك الى 5 خطوات وهم كالتالى : 

الخطوة الاولى : الموقع الالكترونى هو عبارة عن فكرة

ان اختيار فكرة لموقعك الالكترونى هى حجر الاساس فى هذا المشروع ان اختيار فكرة جيدة وملهمة وتنال اعجاب الزوار وتستهدف الجمهور وتستقطب الزوار من محركات البحث مثل جوجل وبينج كما لها دور كبير فى زيادة ارباح جوجل ادسنس.

يمكنك ان تتعلم المجال الذي اخترته وتتقنه تدريجيا حيث انه ليس بالضرورة اتقانك التام لما سوف تقوم بعرضة داخل موقعك او مدونتك لاتقلق سوف تزداد حصيلة العملومات وتزداد خبرتك يوما بعد يوم وستقوم بكتابتها وصياغتها بطريقتك الخاصة

حتى وان كنت تفهم مجالك جيدا الا انه عليك البحث فى المواقع والمدونات الاخرى عن الجديد فى المجال الذى تقدمه لتطور من محتواك حيث انه كل شخص يحترف مجال يوجد من هو محترف اكثر منه واذكى منه وكل شخص لديه مهاراته وحصرياته الذى يخفيها عن الباقى.

خلاصة الموضوع ان ابتكار فكرتك الخاصة يميزك عن الاخرين وان كنت تهتم بتحقيق الربح من جول ادسنس يكنك ادخول الى موقع google adwords والبحث عن المحتوى الاكثر تحقيا للربح ومحل اهتمام من الجمهور.

الخطوة الثانية : هى شراء استضافة لملفات موقعك

الاستضافة هى المساحة التى سوف يشغها ملفات موقعك ويجب عليك التمهل فى اختيار الاستضافة واسم موقعك بعناية، مثلا اذا كنت مهتم بمجال الاخبار اكتب فى محركات البحث اخبار اللعالم او الاخبار القتصادية ستجد العديد من المواقع تحمل اسم news اواخبار اواخرالاخبار اواخبار اليوم وغيرها من النطاقات التى تحمل اسم مشابة.

من المهم ان يكون النطاق واسم الموقع مقارب للمحتوى الذي يتم نشرة ولكن يفضل اختيار الدومين او النطاق بعناية ويكون يحمل اسم مقارب لمحتوى الموق او المدونة.

الخطوة الثالثة : وهى انشاء الموقع الالكترونى

ان انشاء الموقع الالكترونى يحتاج الى دراسة استراتيجية جيدا والتفكير بطريقة سليمة لأن الموقع له اختيارات داخلية مثل اتركيبة كلما كانت متناسقة ومناسبة كلما اعطت افضل النتائج.

تمكنك منصة بلوجر التابعة لشركة جوجل من عمل مدونة ولكن لاتحتاج منك سوى شراء دومين والقالم ومن ثم تقوم بكتابة مقالاتك والبدا فى طريق الربح من جوجل ادسنس.

واذا كنت تحب التخصيص والاضافات المساعدة فان افضل اختيار هو انشاء موقع ورد بريس ودفع تكلفه الدومين والاستضافة والمساحة والقالب لذا عليك التفكير جيدا اي المنصات ستقوم بالعمل عليها اولا.

انشاء موقع على الوردبريس مكلف من الناحية المادية لانه يجب عليك دفع مصاريف شهرية او سنوية، وكلما كبرالموقع كلما اصبحت المصاريف اكثر .

ولكن منصة بلوجر هى منصة تابعة لموقع جوجل، هذه المنصة مجانية مدى الحياة ويمكن لأى شخص العمل فيها، فقط يجب عليك شراء دومين او نطاق بـ 10$ تقريبا واضافة قالب بلوجر مجانى او مدفوع  بـ 10$ وتبدأ في تحقيق الربح من جوجل أدسنس.

الخطوة الرابعة : إنشاء محتوى قيم وجيد مفيد للقارئ

عند تجهيز الدومين والاستضافة واخترت الفكرة التى سيتم عليها بدأ موقعك هنا تأتى الى مرحلة هامة وهى مرحلة انشاء المحتوى المفيد والحصرى لموقعك.

حيث كلما قدمت محتوى حصرى وجديد وبجودة عالية ويلقى اعجاب وهتمام الزوار وكانت يمتاز بجودة عالية كلما كان لديك زوار اكثر وكلما ادى الى زيادة الارباح بصورة اكبر.

كما انه يجب الاهتمام بالموقع من ناحية السيو SEO، فانت تقدم محتوى يهدف لجلب واستقطب الجمهور من محركات البحث وجوجل، وكلما كان المحتوى المقدم فى الموقع  يمتوافق مع معايير SEO التي يقبلها موقع جوجل، كلما اصبح لديك زيارات كثيرة جدا وهذا يعني مضاعفة الربح جوجل ادسنس.

الخطوة الخامسة : ادراج واضافة الموقع او المدونة في مشرفي المواقع بجوجل اناليتكس

من المهم اضافة المدونة اوالموقع في مشرفي المواقع وذلك للقبول في جوجل ادسنس، لان جوجل مشرفي المواقع يساعدك في اثبات ملكية الموقع او المدونة ، وعملية أرشفة المقالات في محركات البحث،كما يقوم بتقديم الاوامر للروبوتات في محركات البحث، والعديد من الامور الهامة التي ستحتاجها في الموقع.

ان عملية إضافة موقعك في جوجل اناليتكس ليس واجبا عليك للموافقة في جوجل ادسنس، ولكن سيساعدك في عمل تحليلات لكل شئ تقريبا فى الموقع والتعرف على تحركات الناس في موقعك، والبلد المستهدف، واماكن قدوم الزوار، والعديد من الامور الهامة التي سوف تساعدك في نجاح الموقع، بل يصل الحال الى مساعدة موقع جوجل في التعرف عليك اكثر وعلى اهتماماتك.

عوامل نجاح موقعك لتتمكن من الربح من جوجل ادسنس

اذا كان الموقع تقدم للربح من جوجل ادسنس، فالربح يكون عن طريق النقر على الاعلانات وليس المشاهدات مثل قنوات اليوتيوب، وكلما كانت الناس مهمته ومستهدفة المحتوى الخاص بموقعك، كلما كانت الارباح اكثر.

إذا كان موقعك يقدم محتوى حصري ذا قيمة ومتوافق مع سياسات جوجل أدسنس، فاعلم انك على الطريق السليم وسوف تبدأ في الربح من جوجل ادسنس وعوامل نجاح موقعك تتمثل فى الاتى :

  • الصبر واليقين والتوكل على الله. 
  • تحديد تتطلع الوصول اليه.
  • فكرة الموقع. 
  • نطاق للموقع مناسب للفكرة ويحمل كلمة مفتتاحية.
  • استضافة سريعة للموقع.
  • قالب سهل وسريع وخالى من الاخطاء ومتوافق مع السيو متجاوب مع محركات البحث.
  • الاعتماد على الكلامات المتتاحية.
  • الاستمرار فى نشر الموضوعات غير المنسوخة وذات القيمة.
  • مشاركة الموقع فى المواقع والمنتديات والمواقع الاجتماعية.
  • تحليل الجمهور باستخدام جوجل انالاتيكس لمعرفة الطرق الاكثر تعظيما للربحية.

طريقة انشاء حساب على جوجل ادسنس للموقع

طريقة انشاء حساب ادسنس من للربح من الانترنت ومن الموقع سهلة جدا وغير معقدة ، اولا تسجيل الدخول الى حساب جوجل ادسنس من هنا .

الربح من جوجل ادسنس اكثر من 1200 دولار شهريا

بعد تسجيل الدخول على موقع جوجل ادسنس قم  باضافة دومين او نطاق موقعك  يعني مثلا (www.mkteach.com)، ثم سوف يطالب منك  بإضافة حساب الـ gmail، في المرحلة ما قبل الاخير سوف تختار الاختيار “نعم” وهو دليل على الموافقة على تلقي معلومات مفيدة من ادسنس في حساب الـ gmail.

بعد هذه المرحلة سوف يطالبك باضافة اسم البلد، والموافقة على البنود التي وضعتها جوجل ادسنس يجب تحديد ها الاختيار، ثم بعد ذلك سوف ينقلك لأدسنس لأدراج معلوماتك الشخصية كما هي في بطاقة الهوية الخاصة بك.

ثم بعد ذلك مرحلة التحقق واضافة كود وشفرة الاعلانات التلقائية داخل html اسفل الـ <head>.

بعد اضافتك لكود اوشيفرة ادسنس فى موقعك او مدونتك تقوم بانتظار المراجعة التى من الممكن ان تصل الى شهر ،ويمكن ان يتم رفضك فى المرة الاولى ربما لأنك غير مؤهل فقط عليك الانتظار بضعة ايام ومن ثم تعيد المحاولة مرة اخرى او فعلا تركت احد الشروط من شروط جوجل ادسنس او قمت بأرتكاب مخالفة.

أنواع الاعلانات التى يعرضها جوجل ادسنس فى موقعك

هناك الاعلانات التلقائية و انواع اخرى من الاعلانات ، ولا يمكنك ان تحقق ارباح  من اعلانات جوجل ادسنس الا اذا قمت بوضعها في موقعك او مدونتك او فقط تكتفي بإعلانات التلقائية، ولكن سوف نوضح لكم الاعلانات الاكثر استخداما.

ومن انواع الاعلانات مايلي :

الاعلانات التلقائية : من مميزات هذا الاعلان انه يقوم بوضع الاعلان فى اي مكان مناسب فى الموقع كما انه لايهم اذا تم وضع الاعلان فى مكان مضلل لأن ادسنس هى من اختارت مكان الاعلان وهى التى تتحمل مسؤلية هذا المكان كما يمكن التحكم فيه كما انه سيظهر فى الصفحة الواحدة كما ان الاعلانات التلقائية تعتبر افضل ما قدمت جوجل ادسنس لكل من اصحاب المدونات والمواقع ونتيجة لفاعلية هذا الاعلان ودورة فى مضاعفة الارباح يمكنك الاعتماد عليه وحدة دون غيرة من الاعلانات

الإعلانات الصورية: يعد الاعلان الصوري من اقدم الاعلانات في جوجل ادسنس وهذا الاعلان يوفر 5 اشكال اعلانية مناسبة فى الموقع ، كما من بين افضل الاعلانات التي يعتمد عليها المدونين في المواقع.

ومن اشكال الاعلان الصوري (الاعلان المتجاوب الذي يعد افضل انواع الاعلانات لأمكانية اتحكم فى حجم الاعلان ، بالاضافة الى الاعلان العمودي والاعلان الافقى والاعلان المربع)

الاعلانات المتعددة: هذا النوع من الاعلانات يتميز باظهار المحتويات التى تقوم بنشرها فى هضا الاعلان مع اعلانات اخرى فى نفس القياس وبه قائمة المشاركات او المشاركات الشائعة فى مدونات بلوجر.

كما ان الاعلانات المتعددة توهم الزائر نه سوف يدخل لموضوع من موضوعات المدونة ولكن يجد نفسه في موقع اخر مختلف ن المحتوى الخاص بمدونتك ومن مميزاته التناسق والتجاوب مع جميع الاجهزة. 

الاعلانات التى بداخل المقالة: اذا كنت تريد مضاعفة ارباح ادسنس فننصحك بالاعلانات داخل المقالة لأنه من افضل الاعلانات حيث ان هذا النوع من الاعلانات يقدم صورة تفصيية بمعلومات عن نوعية الاعلان مع اضافة أقرأ المزيد.

الاعلانات ضمن الخلاصة: هذا النوع من الإعلانات يوجد خصيصا للوضع بين قائمة من المقالات المعروضة، كما يوضع سواء في صفحة الأقسام أو الوسوم. كما يمكن تعديل الإعدادت لتناسب الحجم والأبعاد للأعلان، حتى يكون متطابق مع عرض المقالات في قائمة المقالات فى الصفحة الرئيسية.

محرك البحث: هذا النوع من الاعلانات يكون على شكل محرك البحث ويستخدم للبحث عن اي كلمة في جوجل، كما ان اعلان محرك البحث القليل من يعتمد عليه للربح من اعلانات جوجل ادسنس، وعندما يتم النقر على كلمة البحث تظهر المواضيع مصاحبة مع اعلانات، وتكون فرصة جيدة لزيادة الارباح في ادسنس.

طريقة استلام  دفعات ارباح جوجل ادسنس عبر الحوالة المصرفية

هناك مجموعة من المراحل عليك المرور بها لتتمكن من استلام ارباح جوجل ادسنس وتتجاوزها بنجاح لتدخل الارباح حسابك البنكي وبدونها لايمكنك ان تستلم الارباح.

اولا من اجل استلام الاموال يجب عليك اثبات ملكية حساب جوجل ادسنس وذلك عن طريق رمز البين كود، كما انه لا يمكنك طلب البين كود الا اذا حققت 10 دولار ارباح فى حساب ادسنس ، اضافة الى ذلك سوف يتأخر عليك رمز البين كود تقريبا 30 يوم بعدما تقوم بتفعيل حساب جوجل ادسنس هذه تكون اول مرحلة. 

سوف تأتى ثاني مرحلة وهى اثبات ملكية حساب ادسنس ببطاقة الهوية او عن طريق جواز السفر ويجب ان تكون المعلومات متطابقة مع التى تم ادخالها فى جوجل ادسنس التى قدمتها.

ثم نتطرق بعد ذلك الى ثالث مرحلة وهى مرحلة اضافة البنك وما يجب عليك فعله هو اضافة RIP واسم الحساب البنكي ثم فى اقل من خمسه ايام سيتم ارسال مبلغ رمزي للتأكد من صحه الحساب مثلا 1.5 دولار 

مثال: اذا ارسل لك جوجل ادسنس في حسابك البنكي 1.50 دولار، فانت يجب عليك اثبات صحة حسابك البنكي في ادسنس عندم تقوم باضافة 1.50 دولار، وبذلك تم تفعيل حساب ادسنس.

كما ان ارباح جوجل ادسنس يتم اضافتها في الرصيد الاجمالي يوم 1 من كل شهر، وفي يوم 21 من الشهر يتم ارسال الاموال الى حسابك البنكي ، ويمكن ان تتوصل بالارباح المحققة من يوم 22 من الشهر الى يوم 30 من كل شهروذلك عندما تقوم بتحقيق 100 دولار فأكثر.

مجموعة من المعلومات الاضافية حول الربح من جوجل ادسنس في المواقع:

ماهي البنوك التي يدعمها جوجل ادسنس ويمكن تحويل الارباح اليها ؟  

لبنوك التي يمكنك تحويل ارباح جوجل ادسنس اليها هي كتالي :

  1. ويسترن يونيون: هي تعتبر اسرع طريقة لتحويل ارباح جوجل ادسنس، ولكن تم ايقافها في معظم الدول.
  1. التحويل البنكي: لأستخدام التحويل البنكي يجب عليك اولا انشاء حساب في البنك وتقديم للأدسنس RIB الذي يتكون من مجموعة ارقام وأيضا اسمك بالكامل في البنك.
  1. التحويل الإلكتروني عبر المنطقة الموحدة للمدفوعات باليورو: هذه الخدمة متاحة فقط لبعض الدول داخل منطقة الاتحاد الاوروبى.
  1. الشيكات المصرفية: اذا قمت  بإختيار اتحويل عن طريق الشيك المصرفي فانت هنا لا تحتاج الى اي حساب بنكي، وسوف يتم ارسال لك رسالة في داخلها شيك مصرفي لاستلام الدفعات.

الربح من قناة اليوتيوب

يعتبر انشاء قناه على اليوتيوب من افضل الطرق لتحقيق ارباح من الانترنت وخصوصا تحقيق الربح من اجوجل ادسنس كما يعتمد عليه العديد من الاشخاص، كما أنه لايحتاج الى خبرات كبيرة ولكن يحتاج الى الاستمرارية وان تبنى جمهور يهتم للمحتوى الذي تقوم بتقديمة ويتابعة.

وعن طريق اليوتيوب يمكنك ان تحقق فيه ازيد من 500 دولار شهريا وكذلك من نشر الفيديوهات  الحصرية ، ولكن يحتاج الى الاستمرارية واستراتيجية منظمة  للنمو ، ولكن لكى تبدأ العمل على اليوتيوب يتطلب وجود مجموعة من المعدات لابد منها.

ولتحقيق الربح من جوجل ادسنس عن طريق اليوتيوب يجب عليك ان تقوم بأنشاء قناة وتحتوى على الشروط التى يتطلبها كلا من موقع اليوتيوب وجوجل ادسنس ومن هذه الشروط ما يلى :

  1. إنشاء قناة يوتيوب.
  2. تصميم شعار وغلاف للقناة.
  3. تنزيل فيديوهات ذات قيمة وحصريه.
  4. اياك وان تقوم بنشر محتوى جنس.
  5. عدم النشر لمحتوى به حقوق نشر مثل فيديوهات الافلام وبث المباريات والانمي.
  6. لا تقم بسرقة الفديوهات من القنوات الاخرى اومحتوى الاخرين.
  7. عدم نشر البرامج الضارة والسرقة عامة والكراكات.
  8. عدم نشر اي شئ يتعلق بالعنصرية والكراهية  والاسلحة والمخدرات وكل ما يخص الاسواق السوداء.
  9. اثبات ملكيتك القناة بالهاتف المحمول.
  10. إنشاء معلومات الامان بخطوتين.
  11. الاتحتوي القناة على إنذارات ومخالفات.
  12. تحقيق شرط 1000 مشترك في اليوتيوب.
  13. تحقيق شرط 4000 ساعة من المشاهدات.

ما الذى تحتاجة للبدأ على يوتيوب ؟

للربح من جوجل ادسنس عن طريق اليوتيوب يجب توافر مجموعة من الشروط ولاتى لايمكن الاستغناء عنها، كما يعد اليوتيوب من بين افضل مجالات الربح من جوجل ادسنس سواء كنت مبتدأ او محترف ولكن بالاستمرارية وجمع المعلومات والتطور المستمر يكون النجاح مضمون. 

هنا نبدأ عرض كيفية تحقيق الربح من اليوتيوب باستخدام اعلانات جوجل ادسنس.

اولا فكرة قناه اليوتيوب

نتطرق قبل انشاء القناه على يوتيوب الى التفكير جيداً فى فكرة المحتوى الذى سوف تقوم بتقديمة على القناه وهو ما له دور كبير فى جمع عدد كبير من الزوار والمشتركين لتحقيق مشاهدات من بلدان مختلفة.

لايجب ان يكون معك شهادة او مؤهل جامعى او تتقن احدى اللغات بصورة جيدة للعمل على يوتيوب حيث ان هناك نساء على اليوتيوب تقوم بالربح من الانترنت عن طريق الفكرة فقط ، اذا كنت محترف وتفهم اكثر فى مجالك كلما كانت النتائج المحققة افضل والسبب فى ذلك يرجع الى العديد من المنافسين فى نفس التخصص والمحتوى الذى تعمل عليه وكلما اتقنت العمل كلما تطورت وقدمت كل جديد.

كما ان إختيار الفكرة الجيدة يعد من اهم الاسباب لنجاح القناه والتي تجعل الناس تنجذب الى محتوى القناه سواء في بناء جمهور وكسب المال والربح من جوجل ادسنس.

ثانيا انشاء قناه على موقع يوتيوب

ان عملية انشاء قناه على اليوتيوب لا تحتاج الى سرعة واهمال القناه ولكن تحتاج الى استمرارية وان يكون هناك خطة ناجحة مرسومة مسبقا من الالف الى الياء ، ذلك لأن قناه اليوتيوب هى مشروع ناجح ومربح ولكن يجب ان تضع له استراتيجية مدروسة جيدا لتحقق نتائج عالية .

على عكس المنصات المختلفة ان انشاء قناه على اليوتيوب سهل جدا فى خطواته وفى عملية الانشاء وتتم على موقع اليوتيوب نفسه، الا ان اليوتيوب لا يحتاج منك فقط الى ان تكون محترف محترف قليلا في التصميمات لجذب الزوار الى قناتك وتحسين طريقة عرضك للمحتوى.

لإنشاء قناة على يوتيوب تحتاج فقط الى حساب Gmail وثم تدخل به الى اليوتيوب، بعدها تقوم بالنقر على شعار القناة الخاص بك اعلى الصفحة، في اسفل القائمة تجد انشاء قناة يوتيوب، وتتجاوز خطوة واحدة هنا للموافقة على انشاء القناة.

متطلبات نشر فيديو في القناة لتحقيق الربح من جوجل ادسنس:

انشاء غلاف لقناتك على اليوتيوب واختيار صورة للقناة وأنشاء خلفية لقناتك على اليوتيوب تقوم بالدخول الى اليوتيوب ومن ثم الذهاب الى الاستديو ثم بعد ذلك تنتقل الى التخصيص ثم تقوم بأختيار العلامة التجارية.

ربما يتم تتغير سياسات جول اليوتيوب مستقبليا، لهذا قم بنشر الفيديو مع صورة مصغرة لتجد رسالة تخبرك ماهي المتطلبات.

ثالثا انشاء محتوى حصرى وذا قيمة ومفيد

يجب ان يكون المحتوى الذى تقدمه على قناتك حصري وان يكون لديك الفكرة الكاملة عن الموضوع ونوع المحتوى الذى ستنشره فى اليوتيوب ثم بعد ذلك تأتى مرحلة انشاء المحتوى

المحتوى المقدم على القناه يشبه المنتجات المعروضة داخل المحل فكلما كانت منتجات بجودة عالية وعليها طلب كبير وذات قيمة كلما كان لديك العديد من الزبائن والزوار، ويترتب لى ذلك ارباح كبيرة مثلة مثل الموقع والمحل واي خدمة تقدم فى العالم الافتراضى.

عند تقديم محتوى قيم وحصري ليس من الناحية اللغوية ولكن من ناحية المضمون يجب ان تهتم بمعايير السيو لأن ذلك يستقطب الناس من محركات البحث واليوتيوب وجوجل وكلما كان المحتوى مط انظار واهتمام المعلنين كلما اتسعت قاعدة الجمهور وازداد عدد الزوار مما يؤدى الى زيادة ارباح جوجل ادسنس

عوامل نجاح قناه اليوتيوب هي كالاتى :

  • التوكل على الله والصبر والاستمرارية.
  • اختيار اسم القناه والفكرة.
  • محتوى بجودة عالية وحصري.
  • اختيار العنوان الجذاب المحفز.
  • اختيار الصورة المصغرة مفته وجاذبه للناس.
  • الاعتماد على الكلمات المفتاحية والدلالية.
  • مواكبة كل جديد من صناع المحتوى.
  • مشاركة الفيديوهات والقناه في المواقع والمنتديات.
  • قدم نبذه عن الموضوع في وصف الفيديو.

قناه اليوتيوب التى تحتوى على محتوى ذا قيمة وجودة عالة وحصري ويتوافق مع سياسات جوجل ادسنس وغير مخالف فأعلم انك سوف تبدأ بداية سليمة فى تحقيق الربح من جوجل ادسنس

انشاء قناه على اليوتيوب تعتبر من افضل الطرق لتحقيق الربح من جوجل ادسنس ، بينما الربح من قناه اليوتيوب يكون عن طريق مشاهدة الاعلانات والنقر وكلما كانت الناس مستهدفة ومهتمه بالمحتوى الموجود فى القناه كلما ازدادة ارباح جوجل ادسنس.

طريقة انشاء حساب جوجل ادسنس لقناة يوتيوب

الطريقة سهلة وغير معقدة لأنشاء حساب جوجل ادسنس للربح من الانترنت عبارة عن خطوات بسيطة متتابعة وتتلخص فى الاتى :

1. يجب عليك ان تتوفر على الشروط لتحقيق الدخل وهى 4000 ساعة مشاهدة  و 1000 مشترك

2. لايجب ان تكون القناه بها أي إنذارات إرشادات المنتدى.

3. ان تتوفر على ميزة التحقق بخطوتين وتكون مفعلة.

4. عند توافر هذه الشروط تقوم بتقديم بطلب الاشتراك في جوجل ادسنس.

يوجد ثلاث شروط اساسية يجب عليك تنفيذها في اليوتيوب لبدء تحقيق الربح من جوجل ادسنس وهي كتالي:

الشرط الاول ارسال طلب الموافقة على بنود برنامج شركاء اليوتيوب.

الشرط الثانى تقوم بطلب ربط قناتك بجوجل ادسنس. والطريقة تكون كالاتى :

  1. اولا عليك النقر على البدء ثم تنتقل الى الخطوة الثانية ” الانضمام الى برنامج AdSense”.
  2. سيقوم بأخبارك هل تمتلك حساب ادسنس أو تريد انشاء حساب ادسنس جديد، إذا كان بالفعل لديك حساب ادسنس مسبقاً فلا تحتاج اكمال الخطوة والمتابعة واضافة الـ gmail الخاص بالادسنس وتنتظر الموافقة مباشرة او المراجعة على الطلب.

فى حالة إذا لم يكن لديك حساب جوجل ادسنس يجب عليك إختيار “لا املك حساب ادسنس” وثم تنقر على المتابعة وتقوم  بعد ذلك بملء معلوماتك الشخصية كما هي في بطاقة الهوية، واخيرا  في الاسفل تجد قبول الربط ، وتنتظر الموافقة مباشرة اوالمراجعة على الطلب والحساب.

3. عند اانتهاء  من مرحلة ربط القناة بجوجل ادسنس، تأتي اخر مرحلة وهى مراجعة المحتوى الذي يتم نشره ، إذا كان المحتوى الذي تقوم بنشره لا يوجد به مخالفة ارشادات المنتدى وايضا لايوجد به حقوق الطبع والنشر، تعتبر هذه بداية الربح من جوجل ادسنس.

طريقة تحقيق الربح من اليوتيوب

بعد الموافقة على تحقيق الدخل نبدا فى عملية الربح من اليوتيوب هذه العملية تستغرق تقريبا حوالى 30 يوم وفالغالب لا تتجاوز ال 14 يوم.

يجب توزيع الاعلانات فى جميع الفيديوهات بعد ربط القناه بادسنس أنه بدون اعلانات لن تربح اي شئ، فالاعلانات تختلف فى الاشكال والحجام واخصائص ويجب تفعيلها كلها لانها مربحة دون استثناء وما عليك هو تفعيلها لتحقيق اكبر ربح من الانترنت.

عندما يتم ربط القناة بجوجل ادسنس، يجب عليك توزيع الاعلانات في جميع الفيديوهات، لانه بدون اعلانات لن تربح ولا سنت واحد، وهذه الاعلانات تختلف في الاحجام والاشكال ايضا، وكلها مربحة وكلها يجب عليك تفعيلها لتحقيق للربح من جوجل ادسنس.

انواع اعلانات قنوات اليوتيوب التى تمكنك من الربح من جوجل ادسنس

الاعلانات الصورية: الاعلانات الصورية تعمل اتوماتيك ولا يمكنك التحكم فيه، والمعنى من هذا الاعلان وهي تقديم لك لاعلان بالصورة او النص الموجودة على الجانب للفيديوهات واسفل الفيديوهات اذا كنت تستخدم الهاتف المحمول.

الاعلانات التي تظهر على سطح الفيديو: هذه الاعلانات تكون على شكل بنر طويل داخل اسفل الفيديوهات، وايضا احيانا يكون بحجم اصغر.

البطاقات الاعلانية: تعد من بين الاعلانات التي تقدمها جوجل ادسنس في الفيديوهات حقيقتنا هذا النوع من الاعلانات لا يظهر كثيرا ومعظم اليوتيوبر لا ينتبهون اليه.

اعلانات الفيديو القابلة للتخطي: يحتل هذا الاعلان  الترتيب الثاني في اليوتيوب لزيادة الارباح، و إعلانات الفيديوهات هي الاكثر ربحا كاتجربة مني.

اعلانات الفيديو غير القابلة للتخطي: يجب عليك ان تعتمد علي الاعلانات غير القابلة للتخطى كمصدر رقم واحد للربح من ادسنس.كما يعد هذا النوع من الاعلانات حاليا هو الاكثر ربحا في اليوتيوب.

المعدات التى تحتاجها للبدأ على اليوتيوب

لكى تبدأ على اليوتيوب فأنك تحتاج الى مجموعة من الادوات او المعدات فلا يمكنك البدأ على اليوتيوب الى اذا توافرت مجموعة معينة من الادوات مثال على ذلك صياد السمك يحتاج الى سنارة و طعم للصيد ولذلك سنوضح لكم مجموعة من الادوات والمعدات التى تحتاجها لعمل قناه لى اليوتيوب او لتشرع فى العمل على اليوتيوب.

اول اداه هى الكاميرا : فالكميرا ذات اهمية كبيرة لكل من يريد الظهور على شاشة اليوتيوب ، ون امواع الكاميرات الكانون والنيكون و السوني ويمكنك استخدام كاميرا هاتفك المحمول.

اذا كنت تريد النجاح اكثر فأن الناس تحب من يظهر فى الفيديوهات ومن يحدثهم لأن الكل يفضل رؤية الدروس والشروحات مسموعة ومرئية.

معدات الاضاءة : الاضاءة هى عنصر مهم ليعطي وضوح وحيوية للصورة لذا يجب ان تبحث عن مصدر جيد للاضاءة اذا كنت تسجل باستخدام الكاميرا او باستخدام كاميرا هاتفك يمكنك استخدام الاضءة الطبيعية واضاءة الشمس كما يمكنك الاستعانة بالاضاءة الصناعية وأدوات الاضاءة.

حامل لكل من الكاميرا والاضاءات: هذه الاداه مهمه جدات لتثبيت الكاميرا ، حيث انها تساعد تثبيت الكاميرا بوضعيات مختلفة على حسب نوعية الحامل، هذه الاداة يمكنك شراءها من على موقع امازون.

جهاز لتسجيل الصوت او المايكروفون : الصوت عنصر مهم جدا فى صناعة المحتوى ووضوحة يلعب دورا هاما فى ايصال الرسالة من المحتوى يمكنك تسجيل الصوت ن طريق الكاميرا او عن طريق هاتفك او مايكروفون خارجي منفصل.

البرنامج المستخدمة فى المونتاج: لأيصال محتواك بصورة جيدة لابد ان تقوم ببعض التعديلات عليه على برامج المونتاج، فبرامج المونتاج تساعدك فى تصحيح الالوان واضافة المؤثرات باضافة الى تقطيع الفيديوهات وازالة الاخطاء ومن امثلة هذه البرامج ادوب بريمير.

جهاز كمبيوتر : جهاز الكبيوتر اداه هامه جدا لانه ستقوم باستخدامها فى متابة الشروحات ومل شروحات البرامج بالاضافة الى استخدام التطبيقات للمونتاج يمكنك استخدام الهاتف الذكى فى القيام بهذا العمل لكن يفضل استخدام جهاز الكمبيوتر.

برنامج يمكنك من التعديل وتحرير الصور:ان برنامج تحرير الصور يلغب دورا هاما في ايصال رساله محتواك كما يمكنك من انشاء صور لجذب المشاهدين ومن امثلة هذه البرامج برنامج الفوتوشوب، لانه عندما تقوم بتحرير او تعديل الصورة ، فهنا تزداد نسبة وصولك للجمهور .

برنامج لتصوير شاشة سطح المكتب: ان استخدام برامج وتطبيقات لتصوير سطح المكتب امر هام جدا لمن يقوم بشرح الدروس والتطبيقات والبرامج على شاشة الكمبيوتر والهاتف ، مثال على ذلك عند شرح احد المواقع او التطبيقات فيجب عليك استخدام احد البرامج التى تستخدم في تصوير سطح المكتب.

طريقة تحقيق الربح من التطبيقات باستخدام جوجل ادسنس

لتبدا اول خطوة فى الربح من جوجل ادسنس من خلال التطبيقات عليك أنشاء حساب admob ، قبل ان نبدأ فى تطبيق الخطوات فى الربح من التطبيقات سوف نشرح آليه الربح من اليوتيوب او التطبيقات اوالموقع كما يلى :

ان جوجل ادسنس وهي الاساس الذي يتفرع منه البقية، هى التي تمكنك من الربح من الاعلانات  اذا كان لديك ايا من الموقع او التطبيق او قناه اليوتيوب ، ولكن للتفرقة بين ارباح كل منصة قامت بتقسيم كل طريقة ، ولكن فى اخر الشهر فى معاد الدفعات يتم تجميع ارباح المنصات فى جوجل ادسنس.

مثال على ذلك :

  • فى اد موب ستجد ارباح اتطبيقات.
  • اما بداخل احصاءات اليوتيوب ستجد ارباح اليوتيوب.
  •  فى الموقع ستجد الارباح فى حساب ادسنس.

تجتمع الارباح فى حساب جوجل ادسنس فى اخر كل شهر، فى حالة استخدامك منصة واحدة او استخدامك لكل المنصات.

طريقة إنشاء حساب admob لتحقيق الربح من جوجل ادسنس

 إنشاء حساب على ادموب يكون بطريقة بسيطة، يوجد مجموعة من الخطوات يجب اتباعها حتى لا نرتكب اي اخطاء، ولكن يفضل مشاهدة فيديو للشرح لأنه يكون اكثر وضوح.

اولا نقوم بدخول لحساب admob

عندما تسجل الدخول على حساب Gmail تظهر امامك واجهة تقوم بادراج المعلومات في داخلها  من هذه المعلومات:

1. تقوم باختيار البلد التى تقيم فيها.

2. تختار التوقيت الزمنى.

3. تختار العملة التى ستصلك دفعاتك بها سواء دولار او يورو او ملة بلدك

4. ان تتعهد وتوافق وتتزم بالشروط

5. ثم تقوم بإنشاء حساب على admob.

6. قم بأضافة رقم هاتفك، ,وعند اضافة رقم الهاتفك سيرسل لك جوجل كود يتكون من 6 ارقام وثم تنقر تفعيل.

7. فى اخر مرحلة ستقوم بفتح حسابك على جوجل ادسنس بنفس حساب ال gmail، ثم تقوم بادراج معلوماتك كما فى بطاقة الهوية.

هنا انتهينا من انشاء حساب admob نتجه بعد ذلك الى اضافة التطبيقات على admob.

طريقة إضافة إعلانات جوجل ادموب في التطبيقات

انه من السهل جدا اضافة اعلانات على التطبيقات فى جوجل admob ،فى البداية يجب عليك ان تمتلك تطبيق والا يكون مخالف لسياسات جوجل وادموب.

  1. فى البداية تسجيل الدخول على Admob.
  2. اختيار التطبيق واضافة التطبيقات.
  3. النظام الذي تشتغل عليه هل هو اندرويد او نظام التشغيل ios. هل اتطبيق مدرج فى متجر معتمد، عليك ان تختار “نعم”، وإذا كان في يوجد فى متجر google play تختار “لا”.
  1. عليك اختيار اسم التطبيق.

تنتقل الى الصفحة الرئيسية عندما تنتهى من رابع مرحلة من اجل اضافة اعلانات فى تطبيقك ، يوجد 6 انواع من اعلانات يمكنك اضافتها بالطريقة التى تريد يجب ان تكون بلا مخالفات، لذلك يجب ان تقرأ سياسات جوجل جيدا.

صورة توضح انواع اعلانات ادسنس

 ملحوظة هامة : يجب عليك اضافة ads.txt عند انشاء التطبيقات ايضا مثل الموقع،فهو شرط من شروط ظهور الاعلانات على التطبيق، وتوجد فى التاطبيقات بأسم APP-ADS.TXT.

الربح من جوجل ادسنس اكثر من 1200$ 

لتحقيق ارباح من جوجل ادسنس عليك بالاستمرارية والمحافظة على السياسات والمتطلبات لأنها هى سبيلك للوصول الى مرادك.

للربح من الانترنت ان جوجل ادسنس تقوم بتقديم اعلانات في كلا من (المواقع والقنوات والتطبيقات) لتحقيق الربح من الانترنت، ومن اجل ان تربح المال المال وذلك بدون الحاجة الى ان تعمل كموظف في احدى الشركات، كما ان جوجل تقدم لك ميزة اضافة الاعلانات لعرض منتج او خدمتك ليتمكن من رؤيتها الملاء والزوار عبر الانترنت.

هنا ستكون احد الاسباب فى بيع وترويج منتجات وخدمات الشركات،كما ستكون لك دور كبير فى تحقيق نجاحات لهذه الشركات، لذلك حتى يتم استهدافك من قبل المعلنين ، ستحتاج الى مجموعة من النصائح لتحقيق الربح من الانترنت او من جوجل ادسنس.

  1. هدفك هو المحتوى الاكثر بحثا من الجمهور والناس .
  2. المحتوى ذو السعر الاعلى هو الذى يستهدفه المستثمرين لتعظيم ارباح شركاتهم، كما ستجد الاحصاءات في جوجل ادورد.
  3. مشاركة طلبات متابعينك على اليوتيوب والتفاعل معهم.
  4. قيمة المحتوى وحصريته والقيمة المضافة عامل هام لتحقيق الربح.
  5. استخدام مواقع التوصل الاجتماعى فى الترويج محتوى موقعك.
  6. ان كتابة محتوى يتجاوز 2000 كلمة يؤدى الى زيادة ترتيب موقعك  في محركات البحث.
  7. الكلمات الدلالية او المفتاحية هى سر من اسرار زيادة عدد الزوار الى محتواك نتيجة لكثرة بحث الناس عنها فى محركات البحث.
  8. لايقتصر الربح من الزوار الاجانب يمكنك الربح مع الزوار العرب ايضا.
  9. الاهتمام بسرعه موقع لها دور هام فى تحسين الظهور للزوار
  10. ان اختيار الاماكن المناسبة لعرض الاعلانات لها دور كبير فى مضاعفة ارباح جوج ادسنس
  11. مشاركة المحتوى فى وسائل اتواصل الاجتماعى وايضا فى وصف الفيديو.
  12. الاعتماد على المواضيع الحصرية والاعتماد على معايير السيو والاعتماد على الكلمات الدلاليه هم التركيبة السرية لنجاح المحتوى
  13. لتحقيق ربح من التطبيقات يجب الترويج لها جيدا والسبب يرجع الى الى ان اتطبيقات هى ااكثر استخداما فى العصر الحالى بسب ان كل شخص يمتلك هاتف ذكى مما يسهل له الوصول الى هذه التطبيقات.

اتمنا ان اكون افدتكم فى كيفية وطرق الربح من جوجل ادسنس 

زر الذهاب إلى الأعلى